تكافؤ الفرص والقيود

الرئيسة > القبول والتسجيل > تكافؤ الفرص والقيود

تتبع المدرسة سياسة قبول مفتوحة وشاملة وتعامل جميع المتقدمين بالتساوي، مع احتفاظها بحقّ رفض قبول أو إعادة تسجيل أي طالب/طالبة لا يتوافق سلوكه/سلوكها مع مدونة سلوك الطلبة الخاصة بالمدرسة أو يتعارض مع المصلحة العامة للمدرسة وقيمها.

 

علاوة على ذلك، وكوننا مدرسة مختلطة، فإننا نهدف إلى الحفاظ على التوازن بين عدد الطلاب والطالبات، ولذلك فإن تسجيل الطلبة الذكور مربوط بتسجيل إخوته الإناث اللواتي هن في سن الدراسة أيضًا في المدرسة.

 

يتم قبول طلبات الطلبة من تمهيدي وحتى الصف (11). ويتم قبول طلبة الصف (12) فقط في ظروف استثنائية (مثل الطلبة العائدين) بعد أن تتم مراجعة طلباتهم من قبل لجنة قبول الطلبة والموافقة عليها من قبل الهيئة الإداريّة لجمعية الثقافة والتعليم الأرثوذكسية. ويجب على الطلبة المتقدمين للقبول في الصف (12) لدبلوما البكالوريا الدولية أن يكونوا قد أتموا الصف (11) في نفس البرنامج لكي يتم النظر في طلباتهم.

 

في المدرسة مركز داعم للتعلُّم ولاحتياجات التعليم الخاصة، يساعد الطلبة الذين يعانون من الصعوبات التعلمية بمختلف درجاتها مثل خلل القراءة ومتلازمة الحساسية الضوئية أيرلين (Irlen) واضطراب الانتباه والتركيز(ADD) واضطراب الانتباه المصحوب بفرط النشاط (ADHD)، غير أن قدرة المدرسة محدودة في تلبية احتياجات الأطفال ذوي الإعاقات الذهنية الحادة (معدل الذكاء أقل من 70)، أو الإعاقات الجسدية الحادة، بسبب البنية التحتية المدرسية الحالية، والتي هي قيد التطوير.

 

يتم مراعاة الاعتبارات الخاصة للطلبة الناطقين بغير العربيّة أثناء امتحانات القبول والمقابلات الشخصية.