روضةُ الوطنيةُ الأرثوذكسيةُ الأشرفيةُ
روضةُ الوطنيةُ الأرثوذكسيةُ الأشرفيةُ إحدى مؤسساتِ جمعيةِ الثقافةِ والتعليمِ الأرثوذكسيةِ، التي تمَ تأسيسًها عامِ 1990 على أحدِ جبال عمان السبعةِ / جبل الأشرفية (حي الأرمن)، ذلكَ للإيمان بأهميةِ مرحلةِ الطفولةِ المبكرةِ في حياة الفرد.
تعتمدُ الروضةُ منهجيةَ التعلّمِ عن طريقِ اللّعبِ والعمل بمبدأ يتعلم الطفل من خلال حواسه فخبرات التعلم والتعليم التي يتفاعل معها الطفل داخل الروضة تدعم تكامل شخصيته واستمرار تطور قدراته للتكيف ومواصلة التعلم فيِ الجوانبِ المعرفيةِ واللغويةِ والنفسيةِ والاجتماعيةِ والأخلاقيةِ والجمالية والإبداعيةِ، حيث يتمُ تهيئتَهُم وإعدادُهم للانتقالِ للمرحلةِ الأساسيةِ في المدرسةِ الوطنيةِ الأرثوذكسيةِ الأشرفية.
نركزُ نحنُ على:
- تنميةِ مشاعرِ الامتنانِ لنعمِ اللهِ.
- تنميةِ مشاعرِ الحُبِ والإنتماءِ للوطنِ.
- تطوير قدرة الطفل الجسدية وإنماء حواسه.
- توفيرِ الحاجاتِ الأساسيةِ للطفلِ كحاجتِهِ للشعورِ بالأمنِ والطمأنينةِ.
- تعزيزِ ثقةِ الطفلِ بنفسِهِ، وفهمِ ذاتِهِ، وقدرتِهِ على الشعور بالاستقلاليةِ وتحمل المسؤولية.
- تنميةِ قُدرةِ الطفلِ على الضبطِ الذاتي لسلوكِه والسيطرةِ على انفعالاتِه.
- تنميةِ قُدرةِ الطفلِ في التعبيرِ عن مشاعرِهِ والتواصلِ بإيجابيةٍ.
- إكسابِ الطفلِ المهاراتِ الحياتيةِ، التي تُنمي السلوكاتِ المرغوبِ بها.
- تنميةِ المهاراتِ الاجتماعيةِ وتعزيزِ مفهومِ التعاونِ والمشاركةِ لإنجازِ المهماتِ.
- توفيرِ فُرصِ للاندماجِ في الخبراتِ التعليميةِ العملية لتحقيق الفهم والتعلم.
- تنميةِ قُدراتِ الطفلِ الذهنيةِ من حيث التذكرِ،الفهمِ، الإدراكِ، التحليلِ، التركيبِ والإبداعِ.
- تنميةِ خيالِ الطفلِ، وإتاحةِ الفرصِ واستثمارِها لتوجيهِ طاقاتِهِ الإبداعيةِ الكامنةِ.
- تنميةِ المهاراتِ اللغويةِ الأساسيةِ ( الاستماعِ، المحادثةِ ، القراءةِ و الكتابةِ).
- تنميةِ المهاراتِ الرياضيةِ ( العدِ، التصنيفِ، التسلسلِ، التطابقِ..)
- تنميةِ جوانبِ الملاحظةِ والإستكشافِ والبحثِ والتجريبِ.