التعليمُ الأساسي المرحلةُ المتوسطةُ
المرحلةُ (7-9):
نعملُ معاً في المرحلةِ (7-9) على توفيرِ القدرِ الكافي واللازمِ من المعارفِ والمهاراتِ والقيمِ لأبنائِنا الطلبةِ.
نركزُ نحنُ على:
- ترسيخِ الولاءِ والانتماءِ والاعتزازِ بوطنِهِ الأردنِ والقوميِّةِ العربيِّةِ.
- تعريفِ الطالبِ بحقائقِ مجتمعِهِ الأردني وثقافتِهِ وتكوينِ اتجاهاتٍ اجتماعيِّةٍ إيجابيِّةٍ وتنميِّةِ القُدرةِ على المشاركةِ الفاعلةِ في مجتمعٍ متغيرٍ .
- الدمجِ في نشاطاتٍ روحيِّةٍ، ثقافيةٍ، فنيةٍ بهدفِ تحقيقِ النمو المتوازنِ في الجوانبِ الجسديِّةِ والروحيِّةِ والعقليِّةِ العاطفيِّةِ.
- إعدادِ الطالبِ للحياةِ الناجحةِ، بتوفيرِ الفُرصِ لتمكينِ ذوي القدراتِ والاستعداداتِ المختلفةِ من متابعةِ التعليمِ في المراحلِ اللاحقةِ كلِ حسبَ ميولِهِ ورغباتِهِ.
- تعزيزِ ثقةِ الطالبِ بنفسِهِ باعتبارِه مستقلاً في تفكيرِه مقبلاً على التعاونِ والانخراطِ الاجتماعي موازناً بينَ حريتِهِ ومسؤوليتِهِ.
- إكسابِ الطالبِ المعارفِ المتعلقةِ بالنمو الجسمي للمتعلمِ وتكوينِ اتجاهٍ إيجابي نحوَ بناءِ الجسمِ ووقايتِهِ وممارسةِ العاداتِ الصحيِّةِ السليمةِ.
- إكسابِ الطالبِ المعارفِ والاتجاهاتِ والمهاراتِ التي تساعدُ على تقبلِ ذاتِهِ وتنميِّةِ قُدرتِهِ على ضبطِ النفسِ وتحملِ المسؤوليِّةِ.
- توجيهِ الطالبِ لأساسياتِ المعرفةِ، والتعرفِ على مصادرِ وتكوينِ اتجاهٍ إيجابي نحوَ التفكيرِ العلمي وتنميِّةِ القدرةِ على ممارسةِ أساليبِ التعلمِ والتعاونِ.
- الكشفِ عن ميولِ ورغباتِ الطلبةِ واستعدادِهم وقدراتِهم وتوجيهِ هذه الميولِ والقدراتِ لما فيه خيرٌ لأنفسِهم ومجتمعِهم.
- دعمِ ثقافةِ الطالبِ الصحيِّةِ والاجتماعيِّةِ والبيئيِّةِ ، وإتاحةِ فرصِ مناقشةِ بعضِ القضايا المعاصرةِ لمساعدتِهِ على تنميِّةِ الوعي الموضوعي العقلاني لديه.
- تعزيزِ مهاراتِ الاتصالِ اللغوي الأساسيِّةِ للطالبِ والإرتقاءِ بها إلى مستوى التذوقِ اللغوي والأدبي والتعبيرِ الإبداعي.
- تنميِّةِ التفكيرِ العلمي والقيمِ المرتبطةِ به، وإغناءِ قاموسِ المصطلحاتِ وترسيخِ المعلوماتِ والمبادئِ العلميِّةِ والرياضيِّةِ.
مرحلةُ التعليمِ الثانوي
المرحلةُ (10-12):
يسعى قسمُ التعليمُ الثانوي لتوثيق الروابطِ بينَ المدرسةِ والحياةِ بحيث يستكملُ الطالبُ من خلالِ اكتسابِه المعارفَ والمهاراتِ التي تؤهلُه لحُسنِ اختيارِ مجالِ تخصصِه العالي أو لدخولِ سوقِ العملِ مزوداً بالمفاهيمِ والمعلوماتِ النظريةِ والتطبيقيةِ في مجالاتِ الثقافةِ والعلومِ والتكنولوجيا.
نركزُ نحن على:
- ترسيخِ الولاءِ والانتماءِ والاعتزازِ بوطنِهِ الأردنِ والقوميةِ العربيةِ.
- تدريبِ الطالبِ على الإلتزامِ بقيمِ المواطنةِ، وما يرتبطُ بها من هويةٍ وطنيةٍ وإنسانيةٍ.
- فهمِ جوهرِ الأديانِ ودورِها في تكاملِ شخصيةِ الفرد ِروحياً وأخلاقياً وإنسانياً.
- إدراكِ أهميةِ القيمِ والمبادئِ الأخلاقيةِ والإنسانيةِ وممارستِها واحترامِ الآخرِ وترسيخِ أُسسِ العيشِ المشتركِ.
- إدراكِ معنى الحقوقِ والواجباتِ والأنظمةِ وممارستِها بمسؤوليةٍ والتعبير عن الرأي ضمنَ حدودِ القانونِ.
- ترسيخِ الولاءِ والانتماءِ والاعتزازِ بوطنِهِ الأردنِ والقوميةِ العربيةِ.
- إكسابِ المفاهيمِ الأساسيةِ المتعلقةِ بنظامِ الأردنِ الاجتماعي والاقتصادي والسياسي وممارسةِ دورِه كمواطنٍ مسؤولٍ يتمتعُ بالنزاهةِ.
- استيعابِ المفاهيمِ والنظرياتِ في مجالاتِ الثقافةِ والعلومِ والتكنولوجيا ،وكلِ ما يطرأُ من مستجداتٍ عليها وحُسنِ توظيفِها بمهارةٍ عاليةٍ.
- تنميةِ القدرةِ على تحديدِ التحدياتِ والمشكلاتِ وتحليلها بمنهجيةٍ علميةٍ عن طريقِ التفكيرِ المنهجي والبحثِ العلمي والقدرةِ على حلِها.
- توفيرِ فرصٍ لنشاطاتٍ روحيةٍ رياضيةٍ ثقافيةٍ وفنيةٍ تحقيقاً لنمو متوازنٍ بينَ الجوانبِ الجسديةِ والروحيةِ والعقليةِ والعاطفيةِ لمساعدِتهم في اختيارِ المسارِ الأكاديمي أو المهني المناسبِ لهم.
- تعميقِ الفهمِ بقضايا التنميةِ المستدامةِ من خلالِ استيعابِ قواعدِ الصحةِ العامةِ وممارستِها والمحافظةِ على البيئةِ المحيطةِ والكونِ.
- إكسابِ الطالبِ مهاراتِ التعلمِ المستمرِ وكيفيةِ الوصولِ للمعلوماتِ وتوظيفِها فيما بعد خلالَ المرحلةِ الجامعيةِ.
- الابتكارِ والإبداعِ وتذوقِ المظاهرِ الجماليةِ والتفاعلِ مع الانجازاتِ الثقافيةِ والعلميةِ والتكنولوجيةِ بإيجابيةٍ.
- احترامِ العملِ المنتجِ واعتبارِه قيمةً كبرى في حياتِه وحياةِ المجتمعِ.
- إدراكِ أهميةِ الأسرةِ في تنميةِ وخدمةِ المجتمعِ وضرورةِ تنظيمِها.
- إتقانِ مهارةِ الاتصالِ في اللغاتِ باعتبارِها أداةَ تواصلٍ وتفاعلٍ ثقافي وحضاري.